بر الوالدين

بر الوالدين
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده وبعد إخواني الأفاضل .... أخواتي الفضليات نحن اليوم على موعد بإذن الله تبارك وتعالى مع موضوع من أهم الموضوعات التي تهمنا جميعا ونحن بأمس الحاجة إليها هذا الموضوع الهام إنه بر الوالدين نعم بر الوالدين ولماذا الوالدين لأن برهما أمر من الله تبارك وتعالى وفي رضاهما رضى الله تبارك وتعالى ( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا . إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو... المزيد... »

بشروا المشائين

بشروا المشائين
  بشروا المشائين الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على عباده الذين اصطفى وبعد أحبتي الكرام إخواني وأخواتي أسعد الله صباحكم وجميع أوقاتكم بكل خير أحببت في هذا الصباح الطيب المبارك أن أزف لكم بشرى رسول الله صلى الله عليه وسلم روى أبو داود والترمذي عن بريدة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (بشروا المشائين في الظُلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة ) نعم أحبتي انها بشرى والله... المزيد... »

لاتحتقر أحدا من الناس

لاتحتقر أحدا من الناس
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد إخواني الأفاضل .... أخواتي الفضليات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأسعد الله جميع أوقاتكم بكل خير بين أيدينا اليوم صفة ذميمة يبغضها الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وعباد الله المؤمنين الصادقين إنها صفة إحتقار المسلم لأخيه المسلم وكذلك إحتقار الانسان لأخيه الانسان إذا تحدثنا في هذا الموضع من خلال الكتاب والسنة فإن الله تبارك وتعالى يقول " يا أيها الذين آمنوا لا... المزيد... »

شمروا عن سواعدكم وأيقظوا أهلكم

شمروا عن سواعدكم وأيقظوا أهلكم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده   وبعد   إن لله تعالى في أيام دهركم لنفحات ألا فتعرضوا لها   ومن هذه النفحات التي نتعرض لها بعد أيام قليلة بإذن الله تبارك وتعالى   وهي الليلة الأولى من شهر ذي الحجة   وما أدراك ما ليالي العشر من ذي الحجة   لاأريد أن أطيل في الشرح والتفصيل   فخير الكلام ماقل ودل   أترككم مع خير الكلام بعد كلام الله تعالى   انه كلام الحبيب صلى الله عليه وسلم   وفيه العبرة... المزيد... »

شجر الجنة

شجر الجنة
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده وبعد أيها الحبيب ألست مشتاقا إلى الجنان ؟؟؟ ورب راض غير غضبان وروح وريحان وحور حسان لم يطمثن انس قبلهم ولا جان سأدلك اليوم أيها الحبيب على غراس الجنة سنتعلم معا كيف نزرع أشجارا في الجنة فهل أنت مستعد ؟ هيا أيها الحبيب هيا عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم مر به وهو يغرس غرسا فقال يا أبا هريرة مالذي تغرس ؟ قلت غرسا قال ألا أدلك على... المزيد... »

رجل من أهل الجنة

رجل من أهل الجنة
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على عباده الذين اصطفى وبعد أيها الحبيب إن جُل غايتي ومنتهى قصدي وأملي أن أكون من أهل الجنة وأظنك كذلك أيها الحبيب ولما لا وفي ذلك الفوز العظيم ( فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز ) وإذا كان الأمر كذلك أيها الحبيب فبين أيدينا اليوم حديثين شريفين من أحاديث الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم فيهما الفوز والنجاح والفلاح بل فيهما سعادة الدنيا والآخرة بإذن الله تبارك وتعالى فهيا بنا أيها... المزيد... »

قُل آمنت بالله ثم استقم

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على عباده الذين اصطفى وبعد فعن أبي عمرو وقيل أبي عمرة سفيان بن عبد الله رضي الله عنه قال قلت يارسول الله قل لي في الاسلام قولا لا أسأل عنه أحدا غيرك قال قل آمنت بالله ثم استقم رواه مسلم أيها الحبيب هذه كلمات من نور لا تزنها الدنيا وما فيها كلمات تنقش بالذهب الخالص في قلب كل من يحب الله... المزيد... »

كيف تجد قلبك ؟؟؟

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده وبعد إخواني الأفاضل ... أخواتي الفضليات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأسعد الله أوقاتكم بكل خير إخواني ...أخواتي موعدنا اليوم بإذن الله تبارك وتعالى مع مرض خطير إذا حدث فتك بصاحبه وألقى به في الهاوية والردى نعوذ بالله وإياكم من ذلك موضوعنا اليوم عن قسوة القلوب وعلاجها لاشك أن القلوب تصدأ كما يصدأ الحديد حتى تجتمع على القلب الذنوب حتى يُختم عليه عياذا... المزيد... »

كُنوز وبشائر

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده وبعد فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ومن سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا... المزيد... »

اطعام الطعام

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على عباده الذين اصطفى وبعد إخواني الأفاضل ...... أخواتي الفضليات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحن اليوم أمام صفة عظيمة من صفات أهل التقوى والإيمان صفة مباركة طيبة إنها صفة إطعام الطعام نعم إطعام الطعام ( ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا . إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاءا ولا شكورا .إنا نخاف من ربنا يوما عبوسا قمطريرا . فوقاهم الله شر ذلك اليوم ولقاهم... المزيد... »