وضوء رسول الله صلى الله عليه وسلم

وضوء رسول الله صلى الله عليه وسلم
المزيد... »

أبواب الجنة والنار

أبواب الجنة والنار
  أبواب الجنة والنار الكرام الأحبة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قال الله تبارك وتعالى { وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَراً حَتَّى إِذَا جَاءُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالدِين } وقال سبحانه في صفة النار { حَتَّى إِذَا جَاءُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا } إن الملائكة تسوق أهل النار إليها وأبوابها مغلقة حتى إذا وصلوا إليها فتحت في وجوههم ففجأهم العذاب بغتة... المزيد... »

دعاء يفتح لك أبواب الجنة الثمانية

دعاء يفتح لك أبواب الجنة الثمانية
  دعاء يفتح لك أبواب الجنة الثمانية الكرام الأحبة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( مَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ يَتَوَضَّأُ فَيُبْلِغُ أَوْ فَيُسْبِغُ الْوَضُوءَ ثُمَّ يَقُولُ : أَشْهَدُ أَنْ لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ ، وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ ، إِلا فُتِحَتْ لَهُ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ الثَّمَانِيَةُ يَدْخُلُ مِنْ أَيِّهَا شَاءَ ) رواه مسلم فاحرصوا... المزيد... »

ياصاحب الذنب

ياصاحب الذنب
  ياصاحب الذنب الكرام الأحبة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال : " ياصاحب الذنب ! - لا تأمن سوء عاقبته ، ولما يتبع الذنب أعظم من الذنب إذا علمته قلة حيائك ممن على اليمين وعلى الشمال وأنت على الذنب أعظم من الذنب وضحكك وأنت لاتدري ماالله صانع بك أعظم من الذنب وفرحك بالذنب إذا ظفرت به أعظم من الذنب وحزنك على الذنب إذا فاتك أعظم من الذنب وخوفك من الريح إذا حركت ستر بابك وأنت على الذنب ولا يضطرب فؤادك من نظر الله إليك أعظم من... المزيد... »